التعليم تختتم المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي تعرف إلى عالم الأعمال “KAB”

إبراهيم المزيني – اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة فلسطين التقنية وبتمويل من منظمة العمل الدولية المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي تعرف إلى عالم الأعمال “kab” ضمن مشروع أبدأ.
وهدفت الدورة التدريبية الى تدريب الأكاديميين على تدريس مساقات ريادة الأعمال لطلبة التخصصات التقنية ونشر ثقافة التشغيل الذاتي وإنشاء المشاريع الريادية الصغيرة فيما يخص الطلبة والخريجين.
واستهدفت الدورة 27 متدرباً من المحاضرين الأكاديميين في مختلف الكليات المتوسطة الحكومية والأهلية والخاصة, بواقع 12 يوماً تدريباً بمعدل8 ساعات يومياً, وبذلك يتم تدريب 85 أكاديمي خلال مراحل البرنامج الثلاثة.
وحضر الاختتام الذي أقيم بمدينة غزة د. أيمن اليازوي الوكيل المساعد للتعليم العالي, ود. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي, وم. كمال أبو معيلق مدير عام الكليات والتعليم المهني والتقني, وأ. منير قليبو ممثل منظمة العمل الدولية, وم. سعيد جاد الحق مسؤول التعليم المهني، وم. خلدون محمد رئيس قسم التوجيه المهني ومشرف ومنسق الدورة, وعدد من عمداء الكليات الجامعية والمتوسطة.
وتضمنت الدورة التدريبية التعرف على برنامج الكاب ومحتواه وهو أحد البرامج التدريبية لتنمية الوعي والثقافة بالمنشآت والعمل الحر كخيار مهني للطلبة في مؤسسات التعليم العالي كما تضمنت الدورة استخدام أساليب تدريب وتدريس ‏خاصة بمساق الكاب وعمل خطة عمل للمؤسسة وتوليد الأفكار والمشاريع الريادية.‏
وأكد د. اليازوري على سعي وزارة التعليم الحثيث في تنمية قدرات الأكاديميين من أجل النهوض بالتعليم المهني والتقني, مشيداً بأهمية التدريب العملي في صقل المهارات.
وأشاد ببرنامج عالم الأعمال ودوره في توعية المتدربين, مقدماً شكره لمنظمة العمل الدولية في جهودها الرامية في تدريب البرنامج وتعميمه في فلسطين.
وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير على المشاركين في الدورة.