توحيد البرامج في الارشاد والتربية الخاصة… وفد من إدارة الإرشاد بالضفة وغزة يتفقد عدد من المدارس

 

تفقد وفد من الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة في المحافظات الشمالية والجنوبية عدداً من المدارس التي يقدم فيها خدمات الارشاد والتربية الخاصة, من أجل الاطلاع على واقع هذه الخدمات والبرامج وتوحيد الجهود لتطوير العمل فيها, وذلك في مديريتي غرب غزة والوسطى.

وضم الوفد د. أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة بغزة، وأ. محمد الحواش مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة بالضفة ود. عبد القادر ابو علي مدير التربية والتعليم بغرب غزة، وحضور فريق من الإرشاد من الإدارة العامة بالضفة وغزة.

والتقى الوفد بطواقم المدارس والمرشدين التربويين ومعلمي التربية الخاصة, واطلع بشكل موسع عن الإجراءات التي تسير في المرافق من أنشطة إرشادية وتعليمية, حيث تم زيارة مدرستي مصطفي صادق الرافعي بنين وبنات ومركز مصادر التربية الخاصة ومدرسة أم القرى ومدرسة عين الحلوة ومدرسة النور والأمل والوحدة الارشادية في مديرية الوسطي،

وأكد الجميع على سعادتهم بما شاهدوه من خدمات تقدم على صعيد فئتي الصم والمكفوفين والخدمات الإرشادية التي تقدم في المدارس والوحدات الإرشادية المركزية وغرف الإرشاد باللعب.

مشددين على ضرورة الاستمرار في الاهتمام الكبير بهذه الفئات وتطوير الخدمات المقدمة لهم, معربين عن أملهم بنقل هذه الخبرات والبرامج الى المدارس في المحافظات الشمالية.

وعقب الجولة عقدت الإدارة اجتماعاً موسعاً ضم رؤساء الأقسام ومشرفي الإرشاد ومشرفي التربية الخاصة وتم خلال اللقاء مناقشة الإنجازات التي تحققت وخطة الإدارة بكافة تفاصيلها والاحتياجات المطلوبة في سبيل تطوير العمل.

وتم الاتفاق على التواصل المستمر من أجل متابعة التطوير في العمل.