الإدارة العامة للأنشطة الطلابية تختتم زيارة تقييمية لدارسي الشارة الخشبية بشمال غزة

اختتمت الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم العالي، زيارة تقييمية لدارسي الشارة الخشبية بمديرية التعليم في شمال غزة، وذلك في سياق جهودها المتواصلة للارتقاء بالقادة الكشفيين بالمدارس من معلمين ومعلمات.

وضم وفد الوزارة كلا من مدير عام الأنشطة الطلابية بالوزارة أ. صادق الخضور، ونائبه أ. هاني الهور، ومدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي أ. جمال فرهود، ورئيس قسم الأندية والعمل الاجتماعي أ. حبيبة الكيلاني، ومدير دائرة الكشافة أ. محمد المزين، ومدير الدائرة الرياضية أ. عبد الغني الشيخ، ورئيس قسم النشاط الرياضي أ. بكر مرتجى.

فيما ضم وفد المديرية، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، ومشرف الكشافة أ. علاء فرحات، ومشرفة المرشدات والزهرات أ. رحاب الباز، ومشرف النشاط الثقافي أ. عطية الحاج أحمد.

وفي كلمته أكد أ. الخضور على أن الوزارة تولي اهتماما بالغا بالأنشطة الطلابية وفي المقدمة منها النشاطات الكشفية، لما لها من دور في تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن وإعلاء روح المسؤولية الوطنية، وصقل الشخصية بما يخلق جيلا قادرا على خدمة المجتمع من كافة النواحي.

وشدد أ. الخضور على أن كل القيم السامية التي تهدف النشاطات الكشفية لتجسيدها لا يمكن أن تتحقق بعيدا عن بيئة سليمة ووحدوية، ولذلك تحرص الوزارة التي تؤمن بالعمل التكاملي على تواجد كوادرها شبه المستمر في قطاع غزة لتعزيز هذه البيئة والمساهمة بإنجاز المصالحة الفلسطينية والوحدة الوطنية وترتيب البيت الداخلي.

وأعرب أ. الخضور عن إعجابه بالعروض الكشفية التي تم تنفيذها بمديرية شمال غزة، متمنيا التوفيق لكافة المشاركين والمشاركات، مثمنا في ذات الوقت جهود العاملين في قسم الانشطة التربوية بالمديرية لإشرافهم على عملية التقييم الداخلي.

من جهته رحب أ. شهاب بالحضور جميعاً مثمناً جهود الوزارة الكبيرة في خدمة العملية التعليمية والارتقاء بقدرات الكوادر التربوية بما يحقق المصلحة العامة.

كما رحبت مديرة المدرسة أ. غادة أبو حية بالوفد الزائر معربةً عن أملها في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من الإنجازات التربوية.

هذا وتخلل حفل التقييم الذي أقيم بمدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية “ب” للبنات، تنفيذ جملة من العروض الكشفية الرائعة والمميزة والتي نالت إعجاب الحضور.

كما افتتح الوفد المعرض الكشفي الذي أقيم على أرض المدرسة، وتجول في أروقته، مبدياً إعجابه بما يتضمنه من مشغولات وأدوات تراثية تعكس الصورة المشرقة للتاريخ التراثي الفلسطيني.

جدير بالذكر أن الدورة التدريبية للحصول على شهادة الإجازة للشارة الخشبية على مستوى المديرية، شارك فيها عشرة دارسين ودارسات (3 ذكور- 7 إناث)، حيث استمرت الدورة لمدة 8 أيام.

وتضمنت عملية التقييم مراعاة جوانب مهمة في العمل الكشفي مثل: برنامج الاجتماعات، والسجلات الكشفية، والفرقة الكشفية، والتوافق بين القائد الكشفي ومساعده ومدير المدرسة، حيث تمنح الإجازة من خلال فريق التقييم حسب المعايير التي ينفذها الدارس.

وتكونت لجنة التحكيم من المشرف العام مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، وعضوية كلا من أ. علاء فرحات، و أ. عطية الحاج أحمد، و أ. رحاب الباز.