تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة الأجناس الأدبية 2017

تحت رعاية وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم

تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة الأجناس الأدبية 2017

أحمد الزيتونية

كرّمت الإدارة العامة للتعليم الجامعي بوزارة التربية والتعليم العالي, وبرعاية وزيرها د. صبري صيدم الطلبة الفائزين في مسابقة الأجناس الأدبية التي نظمتها الوزارة لطلبة الجامعات والكليات بقطاع غزة للعام 2017

وحضر حفل التكريم الذي أقيم بمقر الوزارة  بغزة د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالى, ود خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي ، وأ. أحمد أبو هربيد مدير دائرة شؤون الطلبة , أ. محمد كلاب رئيس لجنة التحكيم ونخبة من طلبة مؤسسات التعليم العالي وذويهم.

وتقيم وزارة التربية والتعليم العالى مسابقة الأجناس الأدبية للسنة الخامسة على التوالي لطلبة الجامعات والكليات في قطاع غزة في الأعمال الأدبية القصة القصيرة والشعر والمقال.

وأكد اليازوري أن وزارة التربية والتعليم هي الحاضنة للعمل الإبداعي على كل مستوياته التعليم العام والتعليم العالى مشيراً إلي أن الوزارة  تسعى من خلال إطلاقها مسابقات الأجناس الأدبية ومسابقة التميز التقني ومسابقة البحث العلمي للطلبة لإبراز الطلبة المبدعين ليخدموا مجتمعهم المحاصر .

وبين د. اليازوري أن  تكريم الطلبة جاء في ظل أنات القدس المحاصرة الأزمات التي يعيشها القطاع ,وصمود أبناء وزارة التعليم الذين شكلوا جسراً يمر عليهم هؤلاء المبدعين رغم قلة الرواتب والظروف الصعبة.

وقدم الوكيل المساعد الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه المسابقة ,متمنياً مسيرة النجاح لجميع الطلبة المشاركين والفائزين

من جانبه قال د.حماد:” هذه المسابقة تأتي ضمن الأنشطة الطلابية التي تخطط وزارة التعليم لها وتشرف عليها , مشيراً إلى أن التجربة أثبتت أن هذه الأعمال الأدبية تحرك المشاعر والقلوب في ظل الحصار الذي يعشيه القطاع.

وبين أن الأعمال الأدبية التي قدمت هي (40) عملاً تم عرضها على لجان التحكيم وهم من أهل الإبداع والخبرة في هذا المجال من الجامعات الفلسطينية الكبرى في قطاع غزة

وطالب حماد المؤسسات المعنية في مجال الأدب باحتضان هؤلاء الفائزين ,مقدماً شكره لكل القائمين على إنجاح هذه المسابقة من أركان الوزارة ولجان التحكيم.

وفاز في المسابقة لمجال الشعر الطالبة إيمان أبو شيحة في المركز الأول بينما كان المركز الثاني من نصيب الطالبة أيه ابو اللبن والمركز الثالث  للطالبة إيمان شبير.

وفي فئة القصة القصيرة فازت الطالبة شيماء أبو شقرة في المركز الأول وذهب المركز الثاني للطالب محمود الحديدي والمركز الثالث للطالبة بنان درويش.

أما عن فئة المقال فكان المركز الأول من نصيب الطالبة وذهب المركز الثاني للطالب عبد اللطيف جبر وكان المركز الثالث من نصيب الطالبة  سحر العكلوك

وأكد المشاركون أن هذه المسابقة أتاحت لهم إظهار الطاقات الموجودة لديهم ومهاراتهم الأدبية.