وكيل وزارة التعليم ثابت يفتتح معرضاً نوعياً لتطبيقات الموبايل من إنتاج الطلبة(مرفق صور)

شمل تطبيقات واردة بمنهاج التكنولوجيا الجديد

وكيل وزارة التعليم ثابت يفتتح معرضاً نوعيا لتطبيقات الموبايل من إنتاج الطلبة

افتتح الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي معرضاً نوعياً لتطبيقات الموبايل و الذي ينفذه نادي البرمجة والتصميم(ويند رويد)  التابع لمديرية غرب غزة.

ويشارك في المعرض 170 طالباً وطالبة من مديرية غرب غزة حيث قاموا بإنتاج أكثر من 300 تطبيق موبايل في موضوعات متعددة مثل التطبيقات التعليمية والتربوية والثقافية والإسلامية وتطبيقات الألعاب والبرمجة والحاسوب، كما شمل المعرض إنتاج الطلبة لتطبيقات واردة بمنهاج التكنولوجيا الجديد ، وقد قام الطلبة بهذه الانتاجات عقب تلقيهم دورات تدريبيه في هذا المجال.

وحضر المعرض الذي أُقيم بمعد الأمل للأيتام بمدينة غزة  د. سمية النخالة مديرة المناهج،و أ.أسامة يونس مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وأ. إبراهيم رمضان مدير دائرة الإشراف التربوي، وأ. فتحي رضوان مدير تعليم غرب غزة، وأ. أيمن العكلوك  مشرف تكنولوجيا المعلومات بمديرية غرب غزة ومشرف المعرض.

وأشاد الدكتور ثابت بهذا النشاط النوعي  مؤكداً أن الوزارة تنفذ مختلف الخطط والبرامج لرعاية الطلبة وإبداعاتهم وابتكاراتهم في مختلف المجالات من علوم وحاسوب وثقافة وأدب وغير ذلك.

وأكد ثابت أننا معنيين بتطوير قدرات الطلبة وتطوير الميدان في مجال البرمجة والتكنولوجيا وتطبيقات الموبايل والتعليم التقني بشكل عام حيث افتتحنا هذا العام 3 وحدات تقنية داخل مدارس التعليم العام في 3 مدارس في شمال غزة والوسطى وخانيونس.

وأوضح ثابت أنه لدينا طاقات إبداعية طلابية في مدارسنا بالرغم من الحصار ، و أملنا كبير في إنهاء الاحتلال والحصار حتى نرى طلبة فلسطين يرفعون علم واسم فلسطين وإبداعها في المحافل الدولية.

من جهته أشاد العكلوك بالحضور موضحاً أن  هذه الانتاجات التي نشاهدها هي من إنتاج الطلبة أنفسهم ويتم تنفيذ هذا المعرض لتبادل الخبرات النظرية والتطبيقية في هذا المجال ونشر ثقافة المبادرة البرمجية والتكنولوجية.