مدرسة التفاح الأساسية للبنات تعقد لقاءً تثقيفياً حول مرض السكري

عقدت مدرسة التفاح الأساسية للبنات لقاء تثقيفياً حول مرض السكري ويأتي تنظيم هذا اللقاء بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري والذي يحتفل به في الرابع عشر من نوفمبر من كل عام للتوعية من مخاطر داء السكري .

وحضر اللقاء الذي عُقد في المدرسة وفد من الإدارة العامة للصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم العالي ضم د. تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية و أ. محمود أبو سمعان نائب مدير عام الصحة المدرسية و أ. عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة الخدمات والتثقيف الصحي و أ. أشرف حرز الله مدير التربية والتعليم شرق غزة و أ. مصطفي مصبح رئيس قسم الإدارات التربوية و د. خليل النجار رئيس قسم الصحة المدرسية و أ. ممدوح مرتجي رئيس شعبة قسم الصحة المدرسية و أ. ماجدة أبو جهل مديرة المدرسة و أ. فضل مرتجي مدير مدرسة أسعد الصفطاوي الأساسية “أ” للبنين و د. محمد الشطلي رئيس قسم العيادات الخاجية بمستشفي العودة و عدد من المشرفين التربويين بالمديرية و لفيف من أولياء الأمور و معلمات و طالبات المدرسة.

وفي كلمته رحب أ. حرز الله بالحضور متوجهاً بالشكر الجزيل لإدارة المدرسة لتنظيمها لهذا اللقاء الهادف والذي يسلط الضوء على مرض يعتبر من أكثر الأمراض انتشاراً في العالم وفي سياق حديثه تحدث أ. حرز الله حول هذا المرض مؤكداً على ضرورة الإكثار من حملات التوعية والتثقيف الصحي للتوعية من مخاطر هذا المرض وتحدث أ. حرز الله حول الأسباب المؤدية للإصابة بهذا المرض وسبل الوقاية منه داعياً الجميع بالابتعاد عن هذه الأسباب المؤدية للمرض والإعتدال في الأكل وممارسة الرياضة وضرورة الكشف المبكرعنه.

بدورها رحبت أ. أبو جهل بالحضور كما وتحدثت حول المرض ، مضيفة أن هذا المرض أصبح يصيب فئات عمرية أصغر سناً ودعت أ. أبو جهل بضرورة التكثيف من حملات التوعية حول هذا المرض ليتسنى للجميع الوقاية منه.

يشار أن اللقاء تخلله بعض الفقرات المنوعة كما تم عرض l.c.d حول مرض السكري وفي ختام اللقاء توجه الحضور لإجراء الفحوص الطبية في عيادة التفاح التخصصية بالمدرسة حيث قامت طالبات اللجنة الصحية بالمدرسة بإجراء فحوصات للحضور اشتملت على فحص السكر – ضغط الدم-النظر – الطول – الوزن.