وكيل الوزارة يتفقد وحدة التعليم التقني في مدرسة النجار الثانوية بخانيونس

تفقد الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي وحدة التعليم التقني (تخصص تطبيقات موبايل )في مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين بمديرية خانيونس.

وأكد الدكتور ثابت أن هذه الوحدة ضمن 3 وحدات تم افتتاحها في  مديريات الوسطى وشمال غزة وخانيونس وذلك ضمن اهتمامنا بالتعليم التقني والمهني، موضحاً أن الفكرة جاءت من منطلق  توفير التعليم التقني في مكان قريب من الطلبة  وتشجيع الالتحاق بهذا الفرع التعليمي المهم.

وشارك في الزيارة م. سعيد جاد الحق مسؤول التعليم المهني بالوزارة، و د. عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. خالد ماضي مدير الدائرة الإدارية، وأ. أحمد الفرا مشرف التكنولوجيا والحاسوب، وأ. جلال الشيخ عيد مدير المدرسة، وأ. علي الأسطل معلم التعليم التقني.

وتجول الدكتور ثابت في الوحدة التقنية والتقى الهيئة التدريسية والطلاب موضحاً أن الوزارة  بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية وفّرت الدعم اللوجستي وجهزت المكان بكل ما يلزم ووفرت المعلمين المختصين وذوي الخبرة العالية، مشيراً إلى أن هذه النخبة من الطلاب ستكون متميزة في مجال “تطبيق الموبايل” مما سيفتح لهم آفاق العمل.

 ونوه وكيل الوزارة إلى أن هذه الزيارة تأتي لتفقد الوحدة وتقييم التجربة من خلال إدارة التعليم وإدارة المدرسة والمعلمين والطلاب ، لافتاً إلى أن خطة الوزارة للعام القادم تتبنى افتتاح المزيد من الوحدات التقنية بالإضافة إلى افتتاح تخصصات جديدة في الوحدات الموجودة.

من جانبه رحب د. أبو علي بالحضور، مثمناً جهود د. ثابت ومتابعته المستمرة للميدان، وأكد أن المديرية تقدم كافة التسهيلات لهذا الفرع والوحدات التقنية لإيمانها العميق بأهمية التعليم التقني والمهني للمجتمع.

من ناحيته أكد م. جاد الحق أن هذه الكوكبة من الطلبة ستتلقى رعاية واهتمام خاص حتى تأخذ دورها من خدمة المجتمع.

وفي مداخلاتهم شكر الطلاب الوزارة لافتتاحها هذا التخصص الذي يواكب متطلبات العصر،ويحقق طموحاتهم العملية.