مجلس البحث العلمي ينفذ المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتعريف بالبحث العلمي وأخلاقياته

 نفذ مجلس البحث العلمي بالتعاون مع إذاعة صوت التعليم بوزارة التعليم  المرحلة الأولى من مراحل الحملة الوطنية للتعريف بالبحث العلمي وأخلاقياته من خلال إطلاق برنامج قضية وباحث حيث سيبث على مدار عام كامل عبر إذاعة صوت التربية والتعليم كل أربعاء في تمام الحادية عشرة صباحًا.

 وهذا البرنامج يهدف لتسليط الضوء على الإنتاج البحثي المحلي وإبراز مكانة الباحثين، و تثقيف المجتمع علميًا، فضلًا عن تشجيع الجيل الناشئ لتبني نهج البحث العلمي، إلى جانب خلق بيئة تنافسية بين الباحثين والجامعات, وإبراز قضايا مهمة للمجتمع.

انطلاق البرنامج والذي كان قبل أسبوعين بدأ باستضافة رئيس مجلس البحث العلمي أ.د. عبد الرؤوف المناعمة في أولى حلقاته, ليوضح للمستمعين فكرة ورسالة البرنامج, تبعتها حلقة مع الأكاديمي والباحث أ.د. حازم أبو شاويش من جامعة الأقصى و الذي تحدث عن رحلته البحثية ليسلط بعدها الضوء على أبرز الأبحاث العلمية التي قام بإجرائها ومنها بحث يدرس بناء أغشية انتقائية جديدة من عجينة الكربون لتقدير أيون الرصاص في العينات الحقيقية مثل المياه وبعض مستحضرات التجميل.

 مدير إذاعة التعليم فطين البنا أكد أن برنامج قضية وباحث من البرامج المميزة بالشراكة مع مجلس البحث العلمي بالوزارة وذلك ضمن تثقيف المجتمع الفلسطيني وتوعيته بأهمية البحث العلمي.

بدوره أكد خالد النويري رئيس قسم البحث العلمي بالوزارة أن مجلس البحث العلمي سيواصل تنفيذ برامج ومشاريع إعلامية  أخرى ضمن الحملة الوطنية للتعريف بالبحث العلمي وأخلاقياته وتشجيع البحوث العلمية التي تنمي وطننا.