التعليم تشرع في تفعيل عمل الحاضنات الإعلامية للطلبة الموهوبين في مدارس قطاع غزة

شرعت دائرة الإعلام التربوي في الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم بغزة بالتنفيذ الفعلي لعمل الحاضنات الإعلامية الخاصة بالطلبة الموهوبين في المجال الإعلامي بمدارس قطاع غزة.

وقال إياد القطرواي مدير دائرة الإعلام التربوي:” منذ الإعلان عن الحاضنات قمنا بالعمل على تشكيل لجان خاصة في جميع مديريات التعليم متخصصة في المجال الإعلامي، وتم التواصل مع المدارس وحصر الطلبة الذين لديهم مهارات وطاقات إبداعية في المجال الإعلامي ومن المتوقع أن يكونوا نواة لهذه الحاضنات الإعلامية.

أضاف:” وضعنا خطة متكاملة من أجل اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين في المجال الإعلامي ، وتتمحور هذه الخطة في تجميع هؤلاء الطلبة وإبراز إبداعاتهم الإعلامية  و إظهارها للمجتمع الفلسطيني وذلك من خلال التواصل المباشر والمستمر مع المدارس.

وأكد القطراوي أنه سيتم تدريب هؤلاء الطلبة ورفع قدراتهم في مجال الإذاعة والتلفزيون والصحافة المكتوبة ووسائل الإعلام الجديد الفيسبوك والتويتر والواتس أب واليوتيوب والانستجرام والتلجرام وغيرها، والعمل على تعريف الطلبة بهذه الوسائل وكيفية الاستخدام الأمثل لها ، موضحاً أن الاهتمام بهذه الإبداعات سيعود بالنفع على العملية التعليمية كما سيبرز طلبة أصحاب كفاءات إعلامية سيكون لهم نجاحات وإبداعات في مجال تطوير العمل الإعلامي على المستوى الوطني في المستقبل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم بغزة كانت قد شكلت حاضنات للطلبة الموهوبين  في مجال الفيزياء والالكترونيات، والعلوم الهندسية ، والحاسوب، والكيمياء والأحياء، والبحث العلمي، والإعلام واللغات، وقادة المستقبل، والفنون وتهدف هذه الحاضنات إلى رعاية الطلبة الموهوبين والمبدعين في شتى المجالات.