التعليم والصحة تناقشان آليات تنفيذ خدمات الصحة المدرسية للعام الدراسي الجديد

سامي جاد الله- ناقشت وزارة التعليم والصحة آليات تنفيذ خدمات الصحة المدرسية في المدارس الحكومية والخاصة على مستوى قطاع غزة للعام الدراسي الجديد 2017/2018

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد في مركز الدرج الصحي بمدينة غزة بحضور د. تيسير الشرفا مدير عام الصحة المدرسية، وأ. عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة التثقيف والخدمات الصحية بوزارة التربية والتعليم، ود.كامل صايمة مدير دائرة الصحة المدرسية بوزارة الصحة ، وحضور الطواقم العاملة.

وجرى خلال الاجتماع نقاش حول الخدمات الصحية التي سوف تجرى للطلبة في المدارس ومنها الفحص الطبي الشامل ( الطب البشري والأسنان) و التطعيمات، والتثقيف الصحي،  وسلامة البيئة المدرسية وجودة عمل المقاصف المدرسية ، وفحص مياه الشرب.

بدوره أكد الشرفا على أهمية التنسيق والتواصل المشترك بين التعليم والصحة لتقديم أفضل الخدمات الصحية في مدارسنا وذلك تحت هدف رئيس إيجاد الطالب السليم صحياً الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على التحصيل الدراسي والنظام التعليمي الفلسطيني.

من جانبه أوضح صايمة أهمية  تكاثف الجهود  في  مجالات الرعاية والكشف الصحي وتقديم العلاج للطلبة الذين يعانون من مشكلات صحية  إضافة إلى التركيز على جودة البيئة الصحية المدرسية.

يذكر أن هناك تعاون مستمر بين وزارتي الصحة والتعليم في تطبيق خطة متكاملة في مجال دعم الخدمات الصحية في المدارس بقطاع غزة.