التعليم تختتم دورة القياس والتقويم للأكاديميين من الكليات التقنية

إبراهيم المزيني – اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي دورة تدريبية حول القياس والتقويم للأكاديميين من الكليات التقنيةعلى مستوى محافظات غزة.

وحضر اختتام الدورة الأستاذ كمال أبو عون رئيس قطاع التعليم والثقافة, ود. أيمن اليازوري الوكيل المساعد للتعليم العالي, ود. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي, وم. كمال أبو معيلق مدير عام الكليات والتعليم المهني والتقني, وأ. زياد المدهون مدير عام وحدة الجودة والاعتماد المدرسي ومدرب الدورة, ود. رفعت رستم عميد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية, إضافة إلى عدد من المختصين في التعليم المهني والتقني بالوزارة.

وهدفت الدورة إلى تدريب وتأهيل الأكاديميين تربوياً في المجال التربوي والقياس والتقويم وبناء الاختبارات التحصيلية والقدرة على التعامل مع المواقف التربوية المختلفة أثناء العملية التعليمية.

واستمرت‏ الدورة على مدار 6 أيام بواقع 20 ساعة تدريبية متخصصة, استهدفت 30 أكاديمياً من الكليات التقنية في قطاع غزة.‏

وتضمنت الدورة العديد من المحاور المهمة منها التخطيط للعملية التعليمية والمواقف التربوية وبناء الاختبارات التحصيلية وكذلك القياس والتقويم.

وقال أبو عون: ”إن الوزارة ماضية في تنفيذ الخطط الخاصة بتطوير قدرات جميع العاملين في الحقل التعليمي وتزويدهم بكل ما هو جديد خاصة في مجال القياس والتقويم”.

وشكر أبو عون الكلية الجامعية على استضافة الدورة, وشكر جميع المشاركين على حضورهم والتزامهم, معرباً عن أمله في أن ينقلوا الخبرات التي حصلوا عليها إلى الواقع العملي والتطبيقي لمواصلة التحديث والتطوير في العملية التعليمية.

وشهدت الدورة تفاعلاً كبيراً من المشاركين وأنشطة تفاعلية وتمرينات متنوعة من حيث عرض الموضوعات والمناقشات وابداء الرأي والمقترحات, وأشاد المشاركون بأهمية الدورة وأثرها على أدائهم المستقبلي.‏