التعليم تعقد ورشة عمل لتطوير منهاج رياض الأطفال للعام 2017م

أحمد الزيتونية – عقدت الإدارة العامة للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي, ورشة عمل حول تطوير منهاج رياض الأطفال للعام 2017م, ضمن مشروع تحسين جودة التعليم في رياض الأطفال في قطاع غزة, الممول من الإغاثة الإسلامية ألمانيا وتنفيذ مكتبها في  قطاع غزة.

وحضر ورشة العمل التي عقدت في قاعة الفيديو كونفرس في الوزارة كل من د. محمد صيام مدير عام الإدارة العامة للتعليم العام, أ. هشام الحاج مدير دائرة التعليم الخاص, وممثلي عن الإغاثة الإسلامية, وعدد من رؤوساء أقسام التعليم العام في المديريات.

ويهدف المشروع  إلى تشخيص جودة التعليم في رياض الأطفال في قطاع غزة، من خلال التعرف على واقع رياض الأطفال من حيث جودة التعليم في مجالات المنهج وكفاءة المربيات والمواد التربوية المستخدمة في الرياض, بالإضافة الى مشاركة أولياء الأمور.

وأكد د.صيام أن وزارة التعليم حريصة على إعداد منهاج  برياض الأطفال يقوم على بناء الشخصية الفلسطينية السليمة وغرس القيم والسلوك الصحيح في قلوب وعقول الطلبة.

وبين د. صيام أن منهاج  رياض الأطفال يتلاءم مع الواقع الذي نعيشه وتكون المناهج مواكبة للتطور التكنولوجي وتتناسب مع كافة البيئات الفلسطينية، وتعتمد على طرق حديثة في التدريس تعطي للطفل اكتفاء ذاتي يبقى معه مدى الحياة.

وفي الختام أوصى المشاركون في الورشة بضرورة العمل لتحقيق جودة التعليم في رياض الأطفال فيما يخص الطفل والمربية والأهل والشراكة المجتمعية وكذلك المنهاج والأساليب التعليمية.