التعليم تختتم مشروع المبادرات الطلابية لمكافحه الفساد وتعزيز المساءلة المجتمعية

خالد شيخة – اختتمت الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة “أمان” مشروع المبادرات الطلابية لمكافحه الفساد وتعزيز المساءلة المجتمعية لتعميم مفاهيم وقيم النزاهة ومبادئ الشفافية في مناهج التعليم التي تدرس في المدارس الحكومية.

وحضر حفل الاختتام أ. هاني الهور نائب مدير عام الأنشطة الطلابية, و أ. يسري الغول مدير الدائرة الثقافية, ‏وأ. حسن ياسين رئيس المنتدى الاجتماعي التربوي.

واستهدف المشروع 21 مدرسة من مديريات القطاع من خلال ثلاث مراحل تستهدف المرحلة الأولى منها معلمي ومعلمات الصف التاسع والمرحلة الثانية إعداد وتنفيذ مبادرة تتعلق بتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمرحلة الثالثة تشكيل لجنة مختصة وفرز النتائج.

وأكد الهور أن الوزارة تسعى لتقديم كافة التسهيلات لما يخدم مصلحة الطلبة ويسعدها التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي في كافة البرامج, مبيناً أن مخرجات المشروع تمت على أحسن وجه, موضحاً أن هذا المشروع لم يكن الأول وهو يأتي من ضمن البرامج التي تقدمها الوزارة في هذا الإطار.

بدوره شكر ياسين الوزارة لما قدمته من تسهيلات لكافة المشاريع  وتوفير كل المساحات المهمة التي من خلالها تم تنفيذ هذه المبادرات والأنشطة المختلفة.

وتضمن الحفل توزيع الشهادات وجوائز قيمه للفائزين في المبادرات لثلاث تمثلت بمدرسة العائشية الأساسية للبنات ومدرسة حلمية السعدية للبنات ومدرسة عبدالله ابو ستة الأساسية “أ”.