الأولى على فلسطين في الشرعي..الطالبة ريمين المزيني قصة إصرار وعزيمة نحو التميز

الأولى على فلسطين في التعليم الشرعي

الطالبة ريمين المزيني قصة إصرار وعزيمة نحو التميز

شرق غزة-هالة غنيم.

 

توكلت على الله واجتهدت فكان لها ما أرادت إنها الطالبة المتفوقة ريمين المزينى من مدرسة دلال المغربي الثانوية “أ” للبنات الحاصلة على المركز الأول على مستوى الوطن بمعدل “99.6” في الفرع الشرعي.

في صبيحة يوم الإعلان عن النتائج استيقظت الطالبة المزينى وسط حالة من الترقب والقلق وهي تنتظر بفارغ الصبر ثمرة جهدها وتعبها خلال مشوارها التعليمي وبالرغم من تيقنها بأنها سوف تحصل على مركز متقدم ، وفور الإعلان عن النتائج كانت المفاجأة والفرحة التي لا توصف.

الطالبة المزينى عبّرت عن فرحتها بأن حمدت وشكرت الله عز وجل الذي لا يضيع أجر من أحسن عملا.

وعن خطتها الدراسية توضح  أنها كانت تضع جدولاً للدراسة وكانت تتابع دروسها أولاً بأول هذا بالإضافة إلى تنظيمها لوقتها حيث كان وقتها مقسم للدراسة وللعائلة.

 وتتابع المزينى بأن تحديد الهدف أحد أسباب الوصول للتفوق والنجاح مضيفة أنه يجب على الشخص أن يضع نصب عينيه هدفاً يسعي لتحقيقه فبدون تحديد الهدف لا يمكنه الوصول لشيء.

وعن دور المدرسة والأسرة في دعمها وتشجيعها ووصولها إلى هذا التفوق أوضحت الطالبة ريمين أن المعلمات ومديرة المدرسة والطالبات كان لهن دور في تشجيعها وتقديم النصح لها ، أما أسرتهافكانت خير داعم ومحفز .

وتطمح الأولى على مستوى الوطن بدراسة تخصص” دراسات إسلامية” وذلك حتى تتمكن من إتمام حفظ كتاب الله وهو هدفها الأسمى التي تسعي لتحقيقه.