وزارة التعليم تلتقي بالنواب الأكاديميين في مؤسسات التعليم العالى بغزة

 

 أحمد الزيتونية- عقدت وزارة التربية والتعليم العالى لقاء ضم النواب الأكاديميين في مؤسسات التعليم العالى بغزة لمناقشة عدة قضايا محورية تتعلق في التعليم العالى منها مفاتيح القبول والتنسيق والتجسير لامتحان التطبيقي الشامل.  

وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة الاجتماعات بالوزارة د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالى ، و د. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي ، و م. كمال أبو معيلق مدير عام التعليم التقني والمهني ، وم . عبد الرحمن جبر مدير عام التطوير وتنمية القدرات.

وأكد د. اليازوري أننا نهتم بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالى واطلاعهم وإشراكهم في القرارات التي تتخذها الوزارة بما يخدم الطلبة والمجتمع المدني من خلال الأخذ برؤية ميدان التعليم العالي في بناء التوجهات المستقبلية.

وبين اليازوري أننا نطمح في التعليم العالى علي إكساب المعرفة وإنتاجها وفق عالمية المحتوي ووطنية المعايير لايجاد الخريج المتميز القادر للعمل في السوق المحلي والعالمي.

وأضاف الوكيل المساعد  أن الوزارة تهتم بمخرجات التعليم العالي في فلسطين من خلال ضبط المدخلات والإشراف علي العملية الأكاديمية.

وأشار اليازوري إلى أن الوزارة تسعي لتطوير مخرجات التعليم العالى و ومخرجات التعليم التقني والمهني والبحث العلمي ، وأن رسالة التعليم العالى هي رسالة حضارية سامية.

وخلال النقاش بين النواب الأكاديميين أنه يجب تكون تلك المفاتيح متناسقة مع رؤية الوزارة التي تهدف إلي تجويد التعليم .