وحدة الحاسوب تدشن برنامجاً محوسباً لعمل الإرشاد والتربية الخاصة في المدارس الحكومية

 
 

 
 
بحضور د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أعلنت وحدة وحدة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التعليم عن تدشين برنامج محوسب خاص بعمل الإدارة العامة  للإرشاد والتربية الخاصة في المدارس الحكومية .

وعقدت الوحدة اجتماعاً مع الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة لمناقشة عمل البرنامج من حيث المحتوى والمضمون وذلك قبيل تطبيقه.
 
وحضر الاجتماع  م. مازن الخطيب مدير عام وحدة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات المكلف, وأ.خالد فضة مدير دائرة التربية الخاصة وعدد من موظفي وحدة الحاسوب والإدارة العامة للإرشاد.
 
وخلال كلمة له أكد د. أبو شقير أن وزارة التعليم حققت تقدماً مهماً في مجال الحوسبة واستخدام التكنولوجيا في التعليم, موضحاً أن الوزارة وعبر مختلف خططتها تعمل على تعزيز وتفعيل إدخال الحاسوب وبرامجه المختلفة في العملية التعليمية نفسها والإدارة التعليمية وذلك لمواكبة التطور والتقدم العلمي.
 
وأشار د. أبو شقير إلى أن وضع برنامج محوسب لعمل الإرشاد والتربية الخاصة هو أمر هام من أجل تيسير العمل على طواقم الإرشاد والتربية الخاصة في مختلف برامجهم المتنوعة.
 
من جانبه أكد م. الخطيب أن إنشاء البرنامج المحوسب الخاص بعمل الإرشاد والتربية الخاصة هو جزء من عدة برامج لحوسبة البيانات والمعلومات لمختلف الإدارات العاملة في الوزارة .
 
وأوضح مدير عام وحدة الحاسوب أن البرنامج هو جزء من برنامج الإدارات المدرسية ويتضمن معلومات عن اسم الطالب والملف الصحي والنفسي, ويشمل عدة تفرعات مثل الاضطرابات النفسية وضعف الانتباه  والعنف والعدوان والقلق والتوتر والإعاقات الحركية والسمعية والبصرية.
 
بدوره شكر أ. فضة وحدة الحاسوب على جهودهم المستمر في استحداث وتطوير البرامج المحوسبة التي تفيد عمل الوزارة مبيناً أهمية إنشاء برنامج خاص بالإدارة العامة للإرشاد من أجل تسهيل عمل طواقم الإرشاد في المدارس ومتابعة أمور الطلبة.
 
وخلال اللقاء قدم م.  محمد أبو حطب شرحاً مفصلاً عن آلية عمل البرنامج واستخداماته.