التعليم تنظم ورشة عمل تقييمية لمسابقة تاج المعرفة المكتبية

18554475_1156672177794063_2078624252_n

هناء الجاروشة- عقدت دائرة المكتبات بالإدارة العامة للتقنيات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي ورشة عمل تقييمية لمسابقة تاج المعرفة ، وذلك في مركز التدريب التابع لمديرية غرب غزة  ، بحضور د. أحمد أبو ندى مدير عام التقنيات التربوية ، و أ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات و أ.فرج السرحي رئيس قسم المكتبة الالكترونية ، وأ. عبدالخالق الفرا رئيس قسم المكتبات المدرسية .

وشارك في الورشة رؤساء أقسام التقنيات التربوية بالمديريات ومجموعة من مشرفي المكتبات ومشرفي المباحث وعدد من أعضاء لجنة التحكيم ، وعدد من مديري المدارس وأمناء المكتبات.

 وفي كلمته الافتتاحية  قال د.أحمد أبوندى “هذه الورشة تأتي في إطار فلسفة التقييم المستمرة لأنشطة الإدارة العامة للتقنيات التربوية ، والتي ترفع شعار ( لا لتكرار نشاطٍ مرتين) ، و تهدف إلى مواكبة التطورات التكنولوجية والمعرفية المستمرة ، وتطويعها لخدمة المسابقة. “

وأكد أبو ندى أن الوزارة ستبدأ في عامها الدراسي القادم عقداً جديداً من مسابقة تاج المعرفة وبآلية جديدة، بحيث تنمي مهارات القرن الواحد والعشرين لدى الطلبة والمعلمين وأمناء المكتبات.

من جهته أوضح أ. ماجد لولو أن هذه الورشة تهدف إلى مناقشة أفكار جديدة لمسابقة تاج المعرفة للأعوام القادمة من خلال مناقشة الموضوعات المناسبة للفئات العمرية المختلفة للطلبة ، بحيث تغطي المسابقة جميع المراحل الدراسية من الصف الأول وحتى الثاني عشر بشكلها التقليدي والالكتروني.

وأكد  لولو على أهمية التعاون المستمر مع مؤسسات المجتمع المحلي كمؤسسة القطان للطفل ، ومركز الثقافة والفكر الحر ، مثمنا ًدورها في إنجاح مسابقة تاج المعرفة.

جدير بالذكر أن تاج المعرفة هي  أكبر مسابقة ثقافية موجهة نحو تعزيز مهارة القراءة في المجتمع المدرسي واكتشاف مواهب الطلبة ودعمها والارتقاء بها، و تنظمها الوزارة بشكل سنوي على مستوى مدارس قطاع غزة للعام العاشر على التوالي.