التعليم بغزة : 24,400 متقدم لامتحان الوظائف التدريسية2017

سامي جاد الله- تقدم 24,400  خريج وخريجه لامتحانات الوظائف التدريسية الحكومية و التي نظمتها وزارة التعليم في 78 لجنة موزعة على مستوى مدارس قطاع غزة، حيث تم تقديم الامتحان في 19 تخصص تعليمي.

وتفقد وفد مشترك من وزارة التربية والتعليم العالي وديوان الموظفين  لجنتين من لجان الامتحانات في مدرستي بشير الريس والكرمل بغرب غزة، وضم الوفد أ. كمال أبو عون رئيس قطاع التعليم والثقافة، ود. زياد ثابت وكيل الوزارة، ود. أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي، وأ. رائد صالحية مدير عام الشؤون الإدارية، وأ. محمود مطر مدير عام الإشراف التربوي، وأ. فدوان أبو شريعة مدير عام التعيينات في ديوان الموظفين، وأ. محمد الزين نائب مدير عام التعيينات.

وأكد أبو عون أن الوزارة تعقد هذا الامتحان لإتاحة الفرصة للخريجين لشغل الوظائف التعليمية، مؤكداً أننا نتبع الشفافية العالية في كافة الإجراءات الخاصة في التوظيف.

وبين أبو عون أن هذا امتحان يأتي لاحتياج الوزارة لمعلمين جدد في قطاع غزة، موضحاً أنه منذ 3 سنوات وتشكل حكومة التوافق فلم يتم توظيف معلمين في القطاع ، حيث كانت حكومة التوافق تتيح فرصة التوظيف للضفة الغربية فقط.

وأشاد أبو عون  بالإجراءات التي وضعتها وزارة التعليم والتعاون مع ديوان الموظفين لإنجاح هذا الامتحان متمنياً التوفيق والنجاح لجميع المتقدمين.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

16