التعليم تنهي استعداداتها لعقد المؤتمر البحثي الطلابي المدرسي الثاني   

IMG_1015

إبراهيم المزيني- أنهت وزارة التربية والتعليم العالي استعداداتها لعقد مؤتمرها الطلابي المدرسي السنوي الثاني بعنوان ”نحو جيل بحثي واعد”, ضمن مشروع نشر ثقافة البحث العلمي في التعليم العام للعام الدراسي 2016/2017م, وذلك في قاعة المؤتمرات بجامعة فلسطين بمدينة الزهراء يوم  الأربعاء 10/5/2017 الساعة التاسعة صباحاً.

ويهدف المؤتمر ‏الى عرض نتاجات وابتكارات الطلبة البحثية وتشجيع الطلبة على إجراء بحوث علمية مستقبلية في مجالي العلوم التطبيقية والعلوم ‏الإنسانية وتشجيع الطلبة على ممارسة دورهم القيادي والريادي المستقبلي في المجتمع ومساندة ودعم مشروع نشر ثقافة البحث العلمي في التعليم العام على المستوي ‏المجتمعي والوطني.‏

وسوف يعقد المؤتمر لمدة يوم واحد بواقع 3 جلسات علمية بمشاركة 90 طالب وطالبة من 16 ‏مدرسة حيث سيقدمون 18 بحثاً علمياً ‏في ثلاث محاور وهي التعليم الإلكتروني والسلوك ‏المجتمعي والعلوم التطبيقية والصحية والمنهاج والسلوك المدرسي‏.

وأكد د. أيمن اليازوري وكيل وزارة التعليم المساعد للتعليم العالي ورئيس المؤتمر أن البحث العلمي يعد من الركائز  الأساسية في تقدم الأمم وعلو شأنها، فهو المنطلق الأول الذي ‏تقوم عليه ‏الصناعات والابتكارات، وتُبنى من خلاله سياسات الدول، وعن طريقه يتوصل المجتمع ‏إلى حلول الكثير ‏من المشكلات التي تواجهه.

وأوضح د. اليازوري أن من هذا المنطلق قامت الوزارة وللسنة الثانية على ‏التوالي، وعبر مجلس ‏البحث العلمي فيها، بإطلاق مشروع نشر ثقافة البحث العلمي في التعليم ‏العام للعام الدراسي ‏‏2016/2017م،  حرصاً منها على نشر هذه الثقافة  لدى الطالب المدرسي، ‏وتنشئته وتربيته على فهم ‏أساسياته، وتدريبه على اكتساب مهاراته، لتمكينه في المستقبل من إيجاد ‏حلول للمشكلات التي تواجه ‏المجتمع الفلسطيني في شتى المجالات العلمية والصحية والبيئية ‏والتربوية والاقتصادية والاجتماعية .