أبو عون:  نشجع توعية الطلبة الفلسطينيين  بالقانون الدولي الإنساني  

سامي جاد الله- قال أ.كمال أبو عون رئيس قطاع التعليم والثقافة إننا نشجع توعية طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي بالقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف وذلك لإيجاد الطالب الواعي لحقائق الصراع خاصة في ظل ما نتعرض له كشعب فلسطيني من عدوان وانتهاكات مستمرة من الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك مشاركته في حفل تكريم الطلبة المشاركين في  منتدى القانون الدولي الإنساني الطلابي الثاني   والذي نظمته الوزارة بالتعاون مع الصليب الأحمر واستمر لمدة 3 أيام، وتم خلاله  إعطاء دورات في القانون الدولي واتفاقيات جنيف ل41 طالباً وطالبة من كليات الحقوق والطب والإعلام والشريعة والقانون من جامعات وكليات قطاع غزة.

وحضر اللقاء د. أيمن اليازوري وكيل وزارة مساعد للتعليم العالي ، ود. خليل حماد مدير عام التعليم الجامعي، وم. كمال أبو معيلق مدير عام التعليم المهني، والسيدة ماريا سوليداد نائب مدير مكتب الصليب الأحمر وعدد من المختصين.

وأوضح أبو عون أننا نعيش صراعاً مع الاحتلال والعدوان لذلك يجب  أن نكون  أكثر وعياً وإدراكاً للقانون الدولي والإنساني لنستطيع أن ندافع عن أنفسنا خاصة من خلال  التوثيق السليم لأثار العدوان وفهم طبيعتة، والعمل على توضيح الرسالة والرواية الفلسطينية والحد  من تغول وهيمنة الرواية الإسرائيلية المشوهة في المحافل الدولية.

وأكد رئيس قطاع التعليم  أن  اختيار طلبة الطب والحقوق والاعلام لهذا التدريب كان مقصوداً لأنهم في بؤرة الحدث سواء في المجال القانوني أو الصحي والاعلامي.

وقدّم أبو عون الشكر للصليب الأحمر على هذا التعاون كما شكر جميع المشاركين في هذا النشاط من مشرفين وطلبة وتمنى لهم التوفيق في خدمة وطننا والانتصار لعدالة قضيتنا.

من جهته رحب الدكتور حماد بالحضور  مؤكداً أن هذا المنتدى يحقق النجاح للعام الثاني على التوالي في مجال تعزيز الوعي بالقانون الدولي الإنساني والمبادئ الإنسانية، وتعزيز روح العمل الجماعي والريادة والمبادرة بين طلبة الجامعات، وإتاحة الفرصة أمام الطلبة للمشاركة في أنشطة تساهم بشكل فعال في نشر المعرفة بالقانون الدولي الإنساني.

وأوضح حماد أننا في الإدارة العامة للتعليم الجامعي والوزارة نولي أهمية خاصة لمثل هذه الأنشطة التي تزيد من وعي طلبة الجامعات وتثقفهم  وترتقي بهم.

وقدّم حماد الشكر للطلبة المشاركين كما قدّم الشكر للجنة الدولية للصليب الأحمر وجميع المشاركين في انجاح هذا النشاط.

IMG_1182

IMG_1196

IMG_1215

IMG_1247

IMG_1249

IMG_1327

IMG_1341

IMG_1356

IMG_1399

IMG_1408

IMG_1429