خلال اليوم الدراسي الخاص بالبحث العلمي.. د.اليازوري :نسعى لاكساب الطلبة مهارات البحث العلمي

أحمد الزيتونية

أكد د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالى بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة تسعى دوماً للارتقاء بالطالب الفلسطيني من جميع النواحي واكسابه مهارات العلوم والبحث العلمي، كما نسعى لإيجاد المعلم المتطور الذي يشجع البحوث التطبيقية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في اليوم الدراسي بعنوان “البحث العلمي الطلابي أمال وتطلعات” في مدرسة الكرمل بتنظيم مديرية التربية والتعليم غرب غزة ضمن مشروع نشر البحث العلمي في التعليم العام.

وحضر اللقاء أ. فتحي رضوان مدير تعليم غرب غزة ، وأ.د عادل  عوض الله رئيس الجامعة الإسلامية، وأعضاء مجلس البحث العلمي بالوزارة وعدد من المشرفين والطلبة.   

وبين اليازوري أن البحث العلمي هو أحد المعارك التي يجب أن  نخوضها في خضم المعارك الكبيرة ضد الخصم الذي بات يسخر البحث العلمي بشكل فعّال في حياته وفي إدارته للصراع معنا كشعب فلسطين.

وأضاف الوكيل المساعد أن الدول كانت تصنف سابقاً على أساس كمية موازنة البحث العلمي، وفي الوقت الحالي بات الاتجاه العالمي نحو التركيز على الإيرادات من وراء إنتاج البحث العلمي الذي يدر على خزينة الدولة.

وأشار اليازوري إلى أن هذا المشروع الواعد يمكن الطالب في الصف العاشر من إنتاج المعرفة في حدودها المقبولة، مؤكداً على ضرورة أن تصبح المنظومة التعليمية تعتمد بشكل أساسي على البحث العلمي والاستقصاء واكتشاف المعرفة وتطويرها لدي المتعلمين.

تجدر الاشارة إلى أن اليوم الدراسي كان حافلاً بتقديم البحوث العلمية من الطلبة ومناقشتها.

IMG_0480

IMG_0484

IMG_0521