تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة “تاج المعرفة10”.. د. ثابت : خطة لتزويد مكتبات المدارس ب50 ألف كتاب

IMG_2030

سامي جاد الله-كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي الطلبة الفائزين بمسابقة تاج المعرفة 10 وهي أكبر مسابقة خاصة بشؤون المكتبات المدرسية على مستوى المدارس بقطاع غزة.

وحضر التكريم الذي أقيم بمقر الوزارة بغزة د.زياد ثابت وكيل الوزارة ، ود.أحمد أبو ندى مدير عام التقنيات التربوية، وأ.ماجد لولو مدير دائرة المكتبات وعدد من المديرين العامين والطواقم التربوية والطلبة.

وقدّم د.ثابت التهنئة للطلبة الفائزين، كما قدّم الشكر لجميع القائمين على المسابقة التي تحقق النجاح للعام العاشر على التوالي،  موضحاً أننا في الوزارة لدينا هدف كبير وهو أن نأخذ بأيدي طلابنا للمعرفة عن طريق بوابة القراءة وتشجيع الطلبة على الاستفادة من مصادر المعرفة والبحث، فالعلم والتعلم لا يأتي إلا بالقراءة. 

وأشار ثابت إلى أن الوزارة أطلقت مشروع الألف كتاب وهو مشروع نوعي وبدأ يحقق الإنجاز في الميدان ومن خلاله يقوم الطلبة بالقراءة والبحث وانتاج وتأليف الكتب.

وأوضح  ثابت أن الوزارة وضعت في موازنة العام الدراسي القادم توفير 50 ألف كتاب في شتى المعارف في المدارس الحكومية  ليستفيد منها الطلبة، وأكد أننا  بصدد اجراء تطوير جديد على عمليات تقويم الطلبة بحيث يحسب علامات للطالب ليس على الامتحان التحريري فقط بل على نشاط البحث والمكتبات واستخدام مصادر المعرفة المتنوعة.

ودعا وكيل الوزارة  جميع العاملين في المدارس ومنهم المعلمين ومديري المدارس لأن يكون لهم دور فعال أكثر في تفعيل المكتبات المدرسية إلى جانب أمناء المكتبات.

من جهته قدّم أبو ندى التهنئة للطلبة الفائزين وشكر كل من ساهم في إنجاح المسابقة ، وأوضح أن تاج المعرفة تتحقق النجاح خاصة وأنها تهدف إلى  تنمية عادة القراءة وحث النشء والطلبة على المطالعة واكسابهم مهارت البحث والتلخيص والقراءة والخطابة، وإعداد جيل  واع قادر على تجاوز العقبات ، ويكون هذا الجيل نخبة المجتمع وصفوته.

ولفت أبو ندى إلى اهتمام الوزارة بمسابقة الألف كتاب والتي سيكون لها الأثر في تطوير معارف الطلبة.

 IMG_1842IMG_1878 IMG_1884 IMG_1892 IMG_1941 IMG_2030 IMG_2038 IMG_2091