د. اليازوي: التعليم تبذل كل الجهد من أجل دعم مؤسسات التعليم العالي

أكد د. أيمن اليازوري الوكيل المساعد للتعليم العالى أن وزارة التعليم تبذل كل الجهد من أجل متابعة ودعم مؤسسات التعليم العالي, مشدداً على أهمية التعليم التقني والمهني وأن وزارته تسعى ‏جاهدة لتوفير بيئة مريحة لإبداع الطلبة, داعياً الكلية للعمل على أن تكون ضمن 100 جامعة عربية ‏الأكثر تأثيراً عالمياً في السنوات القادمة.‏

جاء ذلك خلال تكريم الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا الطلبة المتفوقين من كافة التخصصات للفصل الدراسي المنصرم, خلال مهرجان التفوق السابع عشر تحت عنوان “فوج المهندس الشهيد محمد الزواري”.

وحضر التكريم الى جانب الدكتور اليازوري, أ. فتحي حماد عضو المجلس التشريعي, أ. نضال سليم أبو حجير عميد الكلية, ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وجمع غفير من الطلبة وذوي المتفوقين المحتفى بهم.

بدوره توجه أ. حماد للطلبة المتفوقين وذويهم بالتهنئة الحارة لهم وحثهم على مزيدٍ من ‏التقدم والنجاح، مشيراً بأن تطور كل أمة متوقف على طاقات أهلها وقدراتها الإبداعية وسواعد ‏أبناءها الفتية فحسن استثمار الطاقات هو مطلب شرعي ومنهج نبوي، والدعوة يطورها الأذكياء ‏وليس أهل التقليد والنمطية والاستسلام للموروث والقناعة باليسير. ‏

وقال حماد: “بأن الأمة يقع على عاتقها مجاراة التطورات العلمية والعملية والصناعة لنكون في ‏مقدمة الطليعة:،  مضيفاً بأنه لا بد أن نستفيد من إرثنا القديم مدخلاً لفهم أدق العلوم وتطوير أرقى ‏المنظومات وأن نقتحم كل المجالات لنبني جيلاً من العباقرة الإسلاميين. ‏

من جانبه أكد أبو حجير على الإنجازات التي صنعتها الكلية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها من تحديات على كافة المستويات, مشيراً إلى حجم الإعفاءات غير المسبوقة التي تقدمها الكلية كمساهمات للطلبة المستفيدين، وتحفيز للطلبة والموظفين ووضوح الرؤية والطريق, مشيداً بالطلبة المتفوقين وحثهم على مزيد من التطور والإبداع.

وفي كلمة الهيئة الطلابية والكتلة الإسلامية أشار أحمد البيوك رئيس الهيئة بحرص الكتلة الإسلامية الشديد على خدمة أبنائها الطلبة، داعياً الطلبة المتفوقين لمزيد من الجد  والابداع  واخلاص العمل.

وقدمت الطالبة عبير المصري في كلمة المتفوقين نيابة عنهم شكرها العميق لكل من ساهم في إدخال الفرحة في قلوبهم، ورسم البسمة على وجوه الطلبة المتفوقين وذويهم, داعيةً كل الطلبة لشد الهمة وأن يكون ضمن قائمة المتفوقين العام القادم.

يذكر أنه تخلل الاحتفال فقرات فنية واختتم بتكريم الطلبة المحتفى بهم من قبل الحضور.

17797877_1393412127347182_1765100389_o