التعليم تنتج 300جهاز ريبوت وحقيبة تعليمية خاصة بمبحث التكنولوجيا

سامي جاد الله- أنتجت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة 300 جهاز ريبوت وحقيبة تعليمية (150 روبوت، 150 حقيبة) خاصة بتعليم منهاج التكنولوجيا للصف الحادي عشر، حيث تم تصنيع هذه الوسائل في مراكز الإنتاج التابعة للإدارة العامة للتقنيات التربوية.

وقامت الوزارة خلال احتفال بمقرها بغزة بتسليم ممثلين عن مديريات التعليم هذه الأجهزة لكي يتم توزيعها على المدارس وتكون بين يدي الطلبة للاستفادة منها، كما تم تنظيم عرض لكيفية استخدام هذه الأجهزة من طلبة مدارس  الكرمل وعرفات للموهوبين وأحمد شوقي.

و حضر اللقاء د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي ووفد الوزارة القادم من رام الله برئاسة رئيس مركز المناهج د. ثروت زيد، وحضور د. أحمد أبو ندى مدير عام التقنيات، ود. سمية النخالة مديرة المناهج، وأ. فتحي الحاج يوسف مدير دائرة المصادر التعليمية وأ. زياد بركات رئيس قسم الوسائل التعليمية، وم. عمرو لولو رئيس قسم البرامج التعليمية، وم. باسل أصرف رئيس قسم الطباعة.

ورحب الدكتور ثابت بالحضور وأشاد بوفد الوزارة القادم من الضفة الفلسطينية، مؤكداً أننا سعداء بهذا اللقاء والتواصل بما فيه خدمة العملية التعليمية.

وتحدث الدكتور ثابت عن دور الوزارة في إنتاج الوسائل التعليمية لخدمة المنهاج ، مؤكداً أن ذلك يندرج ضمن توجهاتنا المستمرة في الاهتمام بالجوانب العملية والتطبيقية في التدريس.

من جهته أكد زيد سعادته وسعادة الوفد بزيارة غزة مثنياً على حفاوة الاستقبال من الوزارة بغزة وأكد أن التواصل مهم لخدمة العملية التعليمية.

من جهته رحب أبو ندى بالحضور وأكد أن انتاج هذه الوسائل كان بواسطة خبراء ومختصين من إدارة التقنيات حيث بذلوا مختلف الجهود لتصل إلى النور بهذه الصورة.

وبين أبو ندى أن الجديد في هذه الوسائل أنها تتصف بالتفاعلية بحيث أن الطالب وأثناء دراسته في المنهاج يستطيع أن يتفاعل معها بشكل إيجابي.

IMG_0085

IMG_0092

IMG_0099

IMG_0111

IMG_0118

IMG_0127

IMG_0141

IMG_0145