وزارة التعليم والإغاثة الإسلامية يختتمان تدريب120 طالب وخريج مهني

سامي جاد الله- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية برنامجاً من الدورات التدريبية القصيرة ل120 طالب وخريج مهني من قطاعي العلوم الزراعية وتكنولوجيا المعلومات من فئة الشباب على مستوى قطاع غزة .

وتم إعطاء هؤلاء الطلبة والخريجين دورات في مجال تصميم صفحات الانترنت، وتطبيقات الموبايل، والتصميم الجرافيكي إضافة إلى دورة في مهارات الحياة لكي يكون لهم   قدرة على التعامل مع سوق العمل.

ومن المقرر أن يجري في أعقاب التدريب اختيار نخبة من هؤلاء الطلبة وتشغيلهم لمدة شهرين بشكل مدفوع الأجر بالتعاون مع عدة مؤسسات ذات علاقة.

وتسعى وزارة التعليم والإغاثة الإسلامية إلى تنفيذ المزيد من هذه الدورات النوعية في مجالات مختلفة، وذلك وفق عدة أهداف أبرزها نقل الطالب والخريج إلى بيئة العمل، و توفير فرص عمل والتقليل من نسبة البطالة في صفوف الخريجين ، وتحسين صورة التعليم المهني والتقني لدى المجتمع الفلسطيني.

يشار إلى أن وفد من الإدارة العامة للكليات والتعليم المهني بوزارة التعليم قد تفقد الدورات، وضم الوفد م. خلدون محمد رئيس قسم التوجيه المهني، وم. سعيد جاد الحق رئيس قسم المدارس المهنية، وأ. محمود شعث رئيس قسم الشؤون الأكاديمية.

IMG_0115

IMG_0116

IMG_0120

IMG_0124

IMG_0139

IMG_0150

IMG_0160