التعليم تثمن دعم الجامعة الإسلامية للمكتبات المدرسية ب700 كتاب

أحمد الزيتونية

ثمن الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي دور الجامعة الإسلامية في دعم المكتبات المدرسية في المدارس الحكومية ب700 كتاب.

جاء ذلك خلال استقباله وفداً من الجامعة الإسلامية ضم د.عمر عصفور مساعد نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ود. مشير عامر مدير دائرة العلاقات العامة، وأ. ممدوح فروانة مدير المكتبة المركزية، وحضر اللقاء د. أحمد أبو ندي نائب مدير عام التقنيات التربوية، و أ. ماجد لولو مدير دائرة المكتبات.

وأكد د. ثابت على عمق العلاقة مع الجامعة الإسلامية مشيراً إلى أن هذه المساهمة الكريمة  سيكون لها أثراً إيجابياً على عمل المكتبات المدرسية.

وبين ثابت أن الوزارة تولي أهمية خاصة لأنشطة المكتبات وتطبق عدة مشاريع وبرامج في هذا الشأن مثل: تاج المعرفة وأسبوع المكتبات والمخيمات الصيفية القرائية إضافة إلى أن الوزارة شرعت العام الدراسي الحالي بتطبيق مشروع ألف كتاب من إعداد الطلاب والهادف لتشجيع الطلبة على القراءة والاطلاع، إلى جانب المشاركة في مشروع تحدي القراءة.

بدوره أوضح د. عامر أن هذه المساهمة ب700 كتاب تأتي ضمن تعزيز العلاقة الطيبة بين الوزارة والجامعة وضمن الهدف المشترك في خدمة الطلبة والمجتمع الفلسطيني.

 

IMG_0014

jf