التعليم بغزة تعلن عن إطلاق جائزة التميز التقني للعام2016

خالد الجرجاوي- أعلنت الإدارة العامة للكليات والتعليم المهني والتقني بوزارة التربية والتعليم العالي عن إطلاق جائزة التميز التقني وتستهدف جميع طلبة الكليات التقنية والمدارس  المهنية بقطاع غزة.

وأوضحت وزارة التعليم أنه بإمكان جميع الطلبة المشاركة في الجائزة من خلال تقديم مشروعات تقنية أو تكنولوجية تكون  إبداعية في مجالات العلوم الصحية، العلوم الهندسية، البرمجة و الحاسب الآلي ، العلوم الزراعية ، والجوانب المهنية.

وتهدف الجائزة إلي تعزيز التوجه نحو التعليم التقني والمهني في المجتمع الفلسطيني، ودعم و تشجيع الطلبة المتميزين في  هذا المجال، إضافة إلى تسويق الإبداعات الطلابية في سوق العمل الفلسطيني.

ومن شروط ومعايير التقدم للجائزة بينت الوزارة أنه يجب أن تكون الأعمال المقدمة جديدة ولم يسبق لها الفوز في مسابقات أخرى، وأن يكون المشروع المقدم للجائزة  ذو فكرة إبداعية (غير مطروحة من قبل)، وأن يكون المشروع المقدم ذو جدوى اقتصادية، و أن ينتمي المشروع لأصحابه (لمنفذيه) فقط .

ولفتت الوزارة إلى أنه يمكن التقدم للجائزة بشكل فردي أو مجموعات بحيث لا يزيد عدد الطلبة عن خمسة، وضرورة تقديم ملخص عن المشروع قبل التنفيذ، وأن يتم إنجاز المشروع بإشراف الكلية أو المدرسة المهنية، وأخيراً سيتم منح جوائز قيمة لأفضل ثلاثة مشاريع في المجالات الخمسة من مجالات الجائزة.

ودعت الوزارة جميع الراغبين في المشاركة بالجائزة وتقديم ملخص مشاريعهم مع إرفاق بياناتهم الشخصية (الاسم، المؤسسة التعليمية،  التخصص والجوال), وذلك في الفترة من 13 حتى 17/11/2016  في الإدارة العامة للكليات و التعليم المهني و التقني  بوزارة التربية و التعليم العالي لدي أ. سميح مليحة، م. خلدون محمد.